الشيخ الصفار يدعو المثقفين لأخذ المبادرة والتواصل مع الخطباء

مكتب الشيخ حسن الصفار

 

دعا سماحة الشيخ حسن الصفار المثقفين الواعين لأخذ دورهم في التبشير بثقافة التسامح والانفتاح، ومواجهة أفكار التعصب والانغلاق.

جاء ذلك خلال لقاءه بعدد من أهالي منطقة السنابس بمملكة البحرين زاروا سماحته يوم السبت 19 ربيع الأول 1444هـ الموافق 15 أكتوبر2022م، وهم كل من الأساتذة: الشيخ علي طريف، محمد عبد الله منصور، سعيد أحمد خميس، سعيد حبيب، سعيد البصري، حسن أحمد، ياسر خميس.

وقدم الشيخ الصفار شكره وامتنانه لهذه الزيارة الكريمة، ولهذه المشاعر الطيبة، وقال: مما يسعد الخطيب أن يجد من المستمعين من يقدر مجهوده ويتفاعل عمليًا مع الأفكار التي يطرحها.

وأوضح أن على المثقفين أن ينتزعوا دورهم في المجتمع، ويبادروا في رفد المنبر بأفكارهم ومقترحاتهم، وأن يهتموا بالتواصل مع الخطباء لتطوير الخطاب الديني، وإنتاج منبر واعٍ يرفع من قيمة المناسبات ويبث الوعي في المجتمع.

وقدموا لسماحته هدية رمزية حملت العبارة التالية: سماحة الشيخ حسن موسى الصفار المحترم

يسرّنا ويشرّفنا أن نتقدم لشخصكم الكريم بخالص الشكر وعظيم الامتنان، لجهودكم المخلصة وأدائكم المتميّز في خدمة المنبر الحسيني لموسم عاشوراء هذا العام 1444هـ، سائلين المولى الكريم أن يحفظكم ويُوفقكم لما يُحب ويرضى.

وأشاروا أنهم وعدد كبير من المثقفين الواعين في البحرين يتابعون محاضرات سماحته في المحرم وخطب الجمعة والكتب التي تصلهم من مؤلفات سماحته، ويعتبرونها نموذجًا للخطاب الديني المنفتح على قضايا المجتمع المعاصرة والمهتم بتعزيز الألفة والتسامح في أجواء المجتمع.