لدى استقباله رئيس وأعضاء جمعية السلام ببلدة الشعبة

الشيخ الصفار يدعو لإنتاج ثقافة التطوع وبثها في المجتمع

مكتب الشيخ حسن الصفار

 

أشار سماحة الشيخ حسن الصفار إلى أهمية إنتاج ثقافة التطوع وبثها في المجتمع وحث جميع الشرائح الاجتماعية على المساهمة في العمل التطوعي عبر الجمعيات والأندية وسائر المؤسسات.

جاء ذلك خلال استقبال سماحته لرئيس وأعضاء جمعية السلام ببلدة الشعبة/ الأحساء، في مكتبه مساء الاثنين 29 محرم 1443هـ الموافق 6 سبتمبر 2021م.جمعية السلام ببلدة الشعبة

ودعا سماحته لتكثيف اللقاءات مع شرائح المجتمع المتنوعة، كالعلماء ورجال الأعمال والأكاديميين والمهنيين والادباء والمهتمين بالشأن الاجتماعي، لعرض برامج الجمعية ومشاريعها عليهم والاستفادة من مقترحاتهم وملاحظاتهم.

ونبه إلى أهمية الاستفادة من تجارب الجمعيات والمؤسسات الأهلية والخيرية في المملكة.

وقد تحدث رئيس الجمعية الأستاذ أحمد هلال البوحسن عن ظروف إنشاء جمعية السلام للخدمات الإنسانية بمحافظة الاحساء ببلدة الشعبة في عام 1442هـ-2020م.

ثم أبان دور الجمعية في مجال العمل الخيري، مؤكدًا مساهمتها في تحقيق الاستقرار والأمان الأسري والاجتماعي والوطني بما تقدمه من أنشطة وخدمات متخصصة.

وتابع: تقدم الجمعية خدماتها وفق معايير جودة عالية لتيسير الحياة الكريمة للرعاية الأسرية من خلال نظام وأساليب عمل فائقة الجودة وعناصر بشرية مؤهلة ومبادئ وأسس تنظيمية وإدارية تلتزم بالموضوعية والشفافية وفق القيم الشرعية والأهداف الوطنية.

ثم قدم الشكر والامتنان للشيخ الصفار لإهدائه إدارة الجمعية نسخ من كتابه ("العمل التطوعي تنمية الذات وقوة المجتمع) وأشار إلى استفادته والأعضاء مما ورد في الكتاب من أفكار ومقترحات.

وقد مثل الجمعية كل من رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ أحمد هلال البوحسن، والأستاذ عبدالله علي السلمان، والأستاذ يونس محسن الحليمي.