الشيخ الصفار يزور غالية المحروس ويشيد بدورها التطوعي في نشر المعرفة

قام الشيخ حسن الصفار بزيارة الفاضلة غالية المحروس لتقدير دورها التطوعي في نشر المعرفة، عبر إقامة دورات مجانية لآلاف من الفتيات لتعليم اللغة الإنجليزية.

وكانت في استقبال سماحته مع زوجها الأستاذ فوزي الجشي، مساء يوم الأربعاء 29 جمادى الآخرة 1440هـ الموافق 6 مارس 2019م

وتفقد الشيخ الصفار مكتبتها الزاخرة بالكتب المفيدة، واطلع على كثير من الأوسمة وشهادات العرفان والتقدير التي قدمت لها من مختلف الجهات والمؤسسات والشخصيات.

كما زار قاعة التدريس التي هيأتها في منزلها لتستوعب ما يزيد على ستين فتاة في كل درس، اما مجموع من تخرج من دوراتها التعليميةمن الفتيات فيزيد على ستة آلاف فتاة.

فقد تفرّغت بعد تقاعدها من ارامكو لتعليم البنات والنساء اللغة الانجليزيّة، حيث تصرف يوميّاً ما يعادل سبع ساعات في تدريس اللغة الانجليّزية مجاناً، وقد بلغ عدد طالباتها حوالي 16 ألف طالبة على مدى 16 سنة، حيث تقيم دورات تعليمية يوميّاً من دون مقابل، ويبلغ عدد طالباتها في الفترتين الصباحيّة والمسائيّة نحو مائة وعشر طالبات، يتلقين دروساً في اللغة الانجليزية في منزلها الذي حوّلته بمساعدة زوجها إلى معهد تعليمي، كما تقيم دورات في المستشفيات والجمعيات الخيريّة ولجان القرآن الكريم لتعليم اللغة الانجليزيّة.

وقدم الشيخ الصفار نسخة من موسوعته (مسارات في ثقافة التنمية والإصلاح – 9 مجلدات) هدية لمكتبة الأستاذة المحروس، التي قدمت بدورها هدية تذكارية للشيخ الصفار، مبدية وزوجها الكريم كل مشاعر التقدير والشكر لزيارة الشيخ الصفار.

يشار الى أن سماحة الشيخ الصفار قد أشاد بالأستاذة المحروس في كثير من خطاباته كنموذج للمرأة الفاعلة في مجتمعها وريادتها في العمل التطوعي، وخدمة الناس ونشر المعرفة.