الشيخ الصفار يزور الدنمارك ويلقي عدداً من المحاضرات

مكتب الشيخ حسن الصفار

 

استضافت الجالية العراقية في كوبنهاجن/ الدنمارك سماحة الشيخ حسن الصفار بدعوة من الديوان الحسيني للسادة آل الحلو، حيث ألقى عشر محاضرات احياءً لذكرى عاشوراء الإمام الحسين ابتداءً من مساء يوم الثلاثاء 15 محرم 1440هـ الموافق 25 سبتمبر 2018م، وانتهاءً بمساء الخميس 24 محرم 1440هـ الموافق 4 أكتوبر 2018م.

وكانت قاعة الديوان الحسيني تزدحم كل مساء بجمهور المستمعين من أبناء الجاليات المقيمة في العاصمة الدنماركية، والذين تفاعلوا مع مواضيع المحاضرات لملامستها للقضايا التربوية والفكرية والاجتماعية التي تعيشها تلك الجاليات.

وكانت عناوين المحاضرات التي ألقاها سماحته هي:

  1. دور القدوة والمثل في حياة الإنسان.
  2. الكرامة منحة الهية للإنسان.
  3. يسر الدين وتشدد المتدينين.
  4. الاختلاف في الرأي مشروعيته وادارته.
  5. الإنسانية عمق التدين.
  6. الآخر الديني بين الكراهية والتودد.
  7. الأسرة وتحديات التطور الاجتماعي.
  8. النقد الذاتي على مستوى الفرد والمجتمع.
  9. استقلال شخصية الإنسان.
  10. الإمام زين العابدين مدرسة الأخلاق.

زيارات ولقاءات

وقد استقبل الشيخ الصفار خلال أيام اقامته في الدنمارك (24/9 – 9/10/2018م) عدداً من علماء الدين والشخصيات الاجتماعية، والأكاديمية والشباب من أبناء الجاليات الإسلامية، كما لبى عدداً من الدعوات التي أقيمت احتفاءً بزيارته. حيث كان سماحته يغتنم فرص اللقاءات للتعرف على هموم الجاليات ومشاكلها، وتقديم ما يمكن من المعالجات الفكرية والثقافية للمساعدة في مواجهة تحديات الحياة الجديدة التي يعيشونها في المهجر.

كلمة شكر وثناء

وقد نشر السادة آل الحلو على صفحتهم في الفيس بوك (الديوان الحسيني ال الحلو) كلمة شكر وثناء موجهة لسماحة الشيخ الصفار هذا نصها:الدنمارك

يتقدم الديوان الحسيني للسادة ال الحلو بالشكر الجزيل والثناء الجميل لسماحة المفكر الشيخ حسن الصفار لتلبية دعوة الديوان الحسيني لإحياء مجلس الديوان السنوي لذكرى سيد الشهداء ع حيث منهل العلم والمعرفة والإصلاح من شهر الوعي والفكر والعزاء.

وقد أفاض علينا سماحة الشيخ الصفار بمحاضرات إيمانية تربوية فكرية والتي تنسجم مع متطلبات العصر ومتطلبات الجالية الاسلامية المغتربة وقد لمسنا ارتياحاً كبيرًا ورضا من رواد الديوان الحسيني ومن الاخوة والأخوات الذين تابعوا البرنامج من خلال النقل المباشر على خطوة استضافة الشيخ لِمَا له من خطاب ديني مسؤول واجتماعي يناغم العصر وفقهي متطور واساليب حديثه تناغم عقول الجيل الواعد لفهم الدين الحنيف بصورة علميه.

وهذا ما كانت تحتاجه الجالية على حد تعبير اكثر الذين قدموا لنا الشكر .

بالإنابة عن الجالية العراقية ورواد الديوان ومتابعيه والسادة ال الحلو في الدنمارك نتقدم بجزيل الشكر والاحترام لسماحة الشيخ ونسال الله ان يزيده بسطةً  في العلم والعمل وان لا يحرمنا الله من فيض علمه في الأعوام القادمة.

الديوان الحُسيني

 9 أكتوبر 2018م.

 

شكر وامتنان

بدوره عبر الشيخ الصفار عن شكره وامتنانه للسادة آل الحلو على اتاحتهم الفرصة للقائه بأبناء الجالية الكريمة، وعلى حفاوتهم وحسن استقبالهم وكريم ضيافتهم، شاكراً لجميع المستمعين والمؤمنين تفاعلهم الجميل، وحفاوتهم البالغة، سائلاً المولى عز وجل لهم المزيد من التوفيق والخير والصلاح.

الدنماركالدنماركالدنماركالدنماركالدنماركالدنماركالدنماركالدنماركالدنماركالدنماركالدنمارك