الشيخ الصفار يشارك في الحفل القرآني لمدرسة ذات الصواري

شبكة راصد الإخبارية مصطفى المحسن

أقامت مدرسة ذات الصواري الابتدائية بمحافظة القطيف الأربعاء حفلها القرآني السنوي للعام الدراسي الحالي بمشاركة الشيخ حسن الصفار.

وحضر حفل الختام مساعد مدير مكتب التربية والتعليم بالقطيف الاستاذ عبد الله القويعي.

وكانت بداية الحفل من خلال تلاوة "عطرة" من القرآن الكريم بصوت القارئ الأستاذ زهير القصاب اتبعها تواشيح قرآنية قدمتها فرقة البرهان بمدرسة البرهان الثانوية بالحلة.

وألقى بعدها مدير المدرسة الأستاذ عباس صالح الخاطر كلمة أكد فيها على أهمية المشاركة الفاعلة للطلبة في نشاطات المدرسة "وأهمها المسابقة القرآنية".

وحث الطلبة على الاهتمام والمثابرة في حفظ كتاب الله متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

ومن جانبه ألقى الشيخ الصفار كلمة أعرب من خلالها عن سعادته بما رأى من مستوى قدمه الطلبة الفائزين.

مشيدا بحفظهم ومراعاتهم لأحكام التجويد. وتمنى لهم المزيد من التفوق والاستمرار في المشاركة والحرص على التميز مذكرا إياهم برواية عن الإمام الصادق أوضح فيها بأن القرآن "يختلط في دم ولحم قارئه فينفعه يوم القيامة".

وتوجه الشيخ الصفار في ختام كلمته بخطابه للمعلمين "مثمنا جهودهم المبذولة في تعليم وتربية هؤلاء الطلاب مستنهضا فيهم الأمل للغد المشرق عبر استفهام أي غد لأبنائنا نريد.. ما يوجب علينا بذل المزيد تجاههم".

بعدها قام الشيخ الصفار والاستاذ القويعي ومدير المدرسة بتسليم الشهادات والهدايا التذكارية للطلبة الفائزين والفرقة المشاركة ومدير مدرسة البرهان الثانوية بالحلة والاستاذ القصاب.

وبدورها قدمت لجنة دار القرآن بالقطيف ومدرسة التهذيب الأهلية بسيهات هدايا تذكارية لمدرسة ذات الصواري بهذه المناسبة.

يذكر أن حفل الختام تخللته تلاوات "عطرة" من كتاب الله قدمها الطلاب الفائزون وهم "حسين علي العمران، محمد اخليتيت، بلال محمد الفالي، يوسف المساعيد، فضل الله عباس آل نصيف، أحمد سمير الجشي، سجاد النجار وفراس ماجد الجشي".

جانب من الحفل: