أحاديث في الدين والثقافة والاجتماع ج 8 جديد الشيخ الصفار

مكتب الشيخ حسن الصفار ماهر الصفار

صدر لسماحة الشيخ حسن موسى الصفار الجزء الثامن من سلسلة "أحاديث في الدين والثقافة والاجتماع"عن دار أطياف للنشر والتوزيع بالقطيف ودار العارف للمطبوعات ببيروت.

ويضم الكتاب بين صفحاته الـ 736 صفحة في طبعته الأولى 1430هـ معظم مشاركات الشيخ الصفار الثقافية خلال عام 1427هـ من كتابات ومحاضرات وندوات ومقابلات إعلامية وغيرها.

قدم للكتاب آية الله الشيخ محمد مهدي الآصفي, ومما جاء في مقدمته: "فهذه المجموعة من المقالات والخطب تعد واحدة من الهتافات الكثيرة التي ترتفع هنا وهناك في شرق العالم وغربه. من جانب العلماء العاملين الصالحين الواعين من هذه الأمة, الذين يدركون عمق الأخطار السياسية والثقافية والاقتصادية التي تهدد هذه الأمة, ويجدون في اللقاء والتفاهم والحوار بين أطراف الأمة الإسلامية العلاج والدفاع من هذه الأخطار, وأسباب القوة في هذا المعترك الحضاري, السياسي, الثقافي, القائم اليوم بين المسلمين وخصومهم في الشرق والغرب نسأل الله تعالى أن يحقق أهداف هذه النداءات وغاياتها, بالتفاهم, والتقارب, والتواصل, والتعاون, والتآلف في هذه الأمة التي جعلها الله أمة وسطا, لتكون شاهدة وقيمة على سائر الناس. ولتكون خير أمة أخرجت للناس".

وقال الشيخ الآصفي: "عرفت سماحة الشيخ حسن الصفار (حفظه الله) شابّاَ يتدفق حيوية ونشاطاً... وها هو اليوم في سن الكهولة وعلى أبواب الشيخوخة، وقد حقق الله تعالى له طموحاته الكثيرة في شبابه، ورزقه من فضله ما لم يدركه بطموحاته واهتماماته.

ومنذ أن عرفت فضيلة الشيخ الصفار، عرفت فيه حالة الاعتدال، والتعقّل، والقدرة على الترفع عن الأمور الصغيرة، التي تحجب الناس عن نيل الأمور الكبيرة".

جدير بالذكر أن الأجزاء السبعة السابقة صدرت كالتالي:

1- الجزء الأول: تقديم الدكتور الشيخ عبدا لهادي الفضلي, الطبعة الأولى: 1422هـ مؤسسة البلاغ, بيروت.

2- الجزء الثاني: تقديم الدكتور محمد علي البار, الطبعة الأولى:1422هـ مؤسسة البلاغ ودار الواحة, بيروت.

3- الجزء الثالث: تقديم المفكر الإسلامي السيد إبراهيم بن علي الوزير, الطبعة الأولى: 1423هـ مؤسسة البلاغ ودار الواحة, بيروت.

4- الجزء الرابع: تقديم العلامة السيد محمد حسن الأمين, الطبعة الأولى 1424هـ مؤسسة البلاغ, بيروت.

5- الجزء الخامس: تقديم الشيخ الدكتور عمر عبد الله كامل, الطبعة الأولى: 1424هـ مؤسسة البلاغ - بيروت. والطبعة الثانية: 1427هـ, مؤسسة العارف – بيروت، وأطياف للنشر والتوزيع – القطيف.

6- الجزء السادس: تقديم الأستاذ الدكتور محمد علي آذرشب, الطبعة الأولى 1427هـ, مؤسسة البيان للمطبوعات - بيروت, وأطياف للنشر والتوزيع - القطيف.

7- الجزء السابع: تقديم الدكتور محمود المظفر, الطبعة الأولى 1430هـ أطياف للنشر والتوزيع – القطيف, العارف للمطبوعات – بيروت.

«لقراءة الكتاب اضغط هنا»