الشيخ الصفار وعدد من الأدباء يقومون بزيارة إلى مكتبة السالمي

مكتب الشيخ حسن الصفار
قام وفد من مشايخ وأدباء القطيف والأحساء والمدينة المنورة وجدة ومكة المكرمة؛ يتقدمهم الشيخ- حسن بن موسى الصفار؛ بزيارة إلى مكتبة حمّاد بن حامد السالمي، في داره في حي المثناة منتصف الأسبوع الماضي.

وفي كلمات سجلها الضيوف بسجل كبار الزوار أشاد الضيوف بدور المكتبة في ظهور عدد من البحوث والمؤلفات عن تاريخ الطائف وجغرافيتها وأعلامها وآدابها، وأبدوا إعجابهم بمحتويات المكتبة والتوثيق الملحق بها.

وجاءت زيارة الوفد إلى الطائف بناء على دعوة من الأديبين الأستاذ- عبدالرحمن المعمر، والأستاذ- حمّاد السالمي، حيث وقف أعضاؤه على أشغال برج العبيكان، وزاروا المتحف الإقليمي في قصر شبرا، وزاروا معالي محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر في مكتبه، كما زاروا المساجد التاريخية في المثناة والشفا، وتناولوا طعام الغداء في دار الأستاذ المعمر في الهدا، كما تناولوا العشاء في دار السالمي بالمثناة.

وقد تكون الوفد إلى جانب الشيخ الصفار من: الشيخ فهد أبو العصاري، والسيد عدنان العوامي، والأستاذ علي البحراني، والشيخ محمد عطية، والأساتذة: كامل المزعل، وواصف كابلي، وسمير برقة، وزيد الفضيل، ومحمد عابد.

كما انضم إليهم مجموعة كبيرة من الباحثين والأدباء، في مقدمتهم الشريف محمد بن منصور آل عبدالله، والشيخ عاتق البلادي والشيخ إسماعيل قاضي وآخرون.

(الحياة اللندنية، 25/5/2006م)