الشيخ الصفار يشيد باهتمام مؤسسة الخوئي بأبناء الجاليات الإسلامية

مكتب الشيخ حسن الصفار

 

أشاد سماحة الشيخ حسن الصفار بدور مؤسسة الإمام الخوئي في الاهتمام بالتعليم الأكاديمي لأبناء الجاليات الإسلامية في عدد من دول العالم، كالولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوربية ودول في شرق آسيا كتايلاند.

وقال: إن التعليم الأكاديمي ضمن أجواء إسلامية هو من أهم احتياجات الجاليات الإسلامية في الدول المختلفة، لأنهم يريدون لأبنائهم تربية سليمة تواكب دراستهم الأكاديمية.

جاء ذلك خلال مأدبة غداء أقامتها على شرفه مؤسسة الإمام الخوئي في بانكوك بتايلاند ظهر يوم الإثنين 24 ربيع الأول 1445هـ الموافق 9 أكتوبر 2023م.

وأشار سماحته إلى اهتمام مؤسسة الإمام الخوئي بالعلاقات والانفتاح على المستوى العالمي، كالأمم المتحدة والفاتيكان وسائر الجهات الدينية والثقافية في العالم.

وأبان أن المؤسسة تشكل تجربة رائدة في العمل المرجعي المؤسساتي، حيث أنشأها المرجع الراحل الإمام الخوئي "رحمه الله"، ووافق على نظامها الأساسي، لتكون من بعده تحت إشراف المرجع الأعلى للطائفة.

وكان في استقبال سماحته المشرف على المؤسسة الشيخ عبدالله كروتنيت، وحضر الدعوة عدد من الشخصيات المشاركين في احتفال المولد النبوي، ومن أبناء الجالية الإسلامية في تايلاند، ومنهم: الشيخ محمد الحسون، السيد حسين شهاب، الحاج علي الجوهرجي، الأستاذ عدي منعم، الأستاذ جعفر طبيعي، الأستاذ شايان شيتانووات، الشيخ عبد القيوم آقايي، الدكتور إلياس كيارتيتاراي، الشيخ مقداد ونغسينا آري، الحاج مقبول البجالي، الأستاذ أسامة آل سيف.

مؤسسة الخوئي تايلاندمؤسسة الخوئي تايلاند