رجال دين يدعون إلى إقامة المجالس والشعائر الحسينية بشروط..

جهينة الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

 

- ويطالبون المآتم الحسينية الصغيرة بالتوقف هذا الموسم.

- وينوهون إلى ضرورة منع كبار السن والأطفال وذوو الأمراض المزمنة من الحضور.

- ويوصون الخطباء والقائمين على مختلف الفعاليات الحسينية بالتمسك بقاعدة ”خير الكلام ماقل ودل“.

دعا عدد من رجال الدين الموالين إلى إقامة المجالس والفعاليات والشعائر الحسينية ضمن الاحترازات الصحية القصوى، مشددين على أن المآتم التي تتوفر فيها شرائط السلامة الصحية، بإمكانها إقامة البرامج الحسينية بشكل حضوري.

وفي الوقت ذاته طالبوا المأتم الصغيرة أو التي تفتقد لوسائل الاحترازات والسلامة الصحية بالبث المباشر عبر وسائل التواصل المختلفة، أو التوقف بشكل مؤقت في هذا الموسم.

وقال رجال الدين في بيان حصلت جهينةالإخبارية على نسخة منه ”يطل علينا موسم عاشوراء هذا العام ونحن - كماهو كل العالم - نعيش في ظل الاحترازات الصحية الصارمة للوقاية من فيروس كورونا“ كوفيد 19"، حيث إن الدين والعقل والقانون يلزم بذلك.

وقالوا في الخطاب الذي وقع عليه 21 رجل دين، وطبيبن مختصين ”بعد الدراسة المعمقة، وبعد ملاحظة الآراء لشريحة كبيرة من المختصين، وعلماء الدين، والمؤمنين بخصوص إقامة الشعائر الحسينية لهذا العام الاستثنائي؛ ندعو المؤمنين الموالين لإقامة المجالس والفعاليات والشعائر الحسينية ضمن الاحترازات الصحية القصوى“.

وأشاروا إلى ضرورة الامتثال لقول الأئمة   بإحياء أمرهم، وبوجوب حفظ النفس المحترمة، وحرمة الإضرار بالنفس والآخرين مشددين على إن المآتم التي تتوافر فيها شرائط السلامة الصحية والاحترازية الصادرة من الجهات الصحية والرسمية، والقدرة على تحقيقها ومتابعتها، بإمكانها إقامة البرامج الحسينية بشكل حضورى.

ونوهوا على ضرورة منع كبار السن والأطفال وذوو الأمراض المزمنة من الحضور في هذه البرامج حفاظا على سلامتهم وسلامة من حولهم.

واوصوا الخطباء والقائمين على مختلف الفعاليات الحسينية بالتمسك بقاعدة ”خير الكلام ماقل ودل“، مراعاة للوضع الاحترازي الذي يلتزم به الحضور في المجالس الحضرية.

”الموقعون “ بالترتيب الأبجدي"

الشيخ أحمد القطري

الشيخ أحمد سلمان الأحمدي

الشيخ جعفر ال ربح

الشيخ حسن الصفار

السيد حسن النمر الموسوي

الشيخ حسين المصطفى

السيد حيدر العوامي

الشيخ سعود شروفنا

الشيخ صالح شهاب

الشيخ عادل الأسود

الشيخ عبد الله النمر

الشيخ عبد الله اليوسف

الشيخ علي الفرج

الشيخ علي آل محسن

الشيخ علي عبد الله المعلم

العلامة السيد علي السيد ناصر السلمان

الشيخ فيصل العوامي

السيد كامل السيد عبد الله الحسن

الشيخ مالك الميلاد

الشيخ محمد العبيدان

الشيخ مصطفى الموسى

 

والمختصين الطبيين:

د. محمد الشبيب

د. محمد المحروس