«الشيخ حسن الصفار» يشيد بمبادرات العمل الخيري بسيهات

خليج الديرة حسام محمد

 

وجّه سماحة الشيخ حسن الصفار شكره لرجال الأعمال والمؤسسات الخيرية في سيهات بما يقومون به من أعمال ومبادرات تصبُّ في الشأن الخيري.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها في مجلس السالم في سيهات مساء يوم الأربعاء 5 رمضان 1443هـ الموافق 6 أبريل 2022م بحضور عدد من العلماء ورجال الأعمال والمثقفين.
وقال «الشيخ حسن الصفار» إنّ الإمام علي عليه السلام يقول: من كثرت نعم الله عليه كثرت حوائج الناس إليه فالإنسان في منصب أو وظيفة الناس تحتاج إليه ولهذا عليه أن يبذل من النعم التي جاءته من الله تعالى طالما يلتزم بالقانون والنظام ولا يعقد النظام والقانون على الناس.

وأضاف : نحن نتقدم بالشكر لكثير من رجال الأعمال على عطائهم الخيري والحمد لله ولا نستطيع أن نتنكر لهذا العطاء من أصحاب الخير ورجال الأعمال لكننا نطمع للمزيد ونريد ممن لم يسر في هذا الطريق أن يتأسى بهؤلاء الصالحين الذين جادوا بأموالهم في صالح مجتمعهم..

وأكد الشيخ الصفار أن الجميع في سيهات يبادرون بإطلاق المبادرات الخيرية حيث تتميز مدينة سيهات بالعديد من الأعمال الخيرية والجمعية الخيرية في سيهات من أوائل الجمعيات على مستوى المملكة وهناك كذلك النادي الرياضي الخليج وسائر المؤسسات الخيرية التي انطلقت في هذه البلدة الطيبة ولا ننسى كذلك مبادرة “رمضان بلا إيجار” فكلها مبادرات خرجت من سيهات الطيبة.

ودعا الشيخ الصفار النخبة المعرفية والمالية في المجتمع بالتصدي للشأن الاجتماعي العام فمن لديه علم أو مال لم يعد لنفسه بل أصبح لوطنه ، فيجب التصدي والتواصل بين أفراد هذه النخب من علماء ورجال الأعمال لخدمة مجتمعهم وإطلاق المزيد من المبادرات في خدمة المجتمع.