برعاية الشيخ الصفار

عطاء التطوعية تكرم المشاركين والمتطوعين بمعرض تدوير الكتاب الخامس

مكتب الشيخ حسن الصفار

 

أقامت لجنة عطاء التطوعية حفل تكريم للمشاركين والمتطوعين بمعرض تدوير الكتاب الخامس والذي أقيم لمدة ثلاث ليالي خلال شهر رمضان الماضي في قلعة القطيف الترفيهية، ويهدف لتبادل الكتب بين زوار المعرض.لجنة عطاء التطوعية

الحفل أقيم برعاية سماحة الشيخ حسن الصفار، في مجلس الحاج سعيد المقابي، وسط حضور كبير من رواد مجلس الشيخ الصفار مساء الخميس 18 ذو القعدة 1438هـ الموافق 10 أغسطس 2017م.

وفي بداية الحفل ألقى عضو لجنة عطاء التطوعية محمد آل محسن كلمة رحب خلالها بالحضور، شاكرًا للشيخ الصفار رعايته لحفل التكريم، وعلى حضوره وافتتاحه للمعرض خلال شهر رمضان المبارك.

وقدم آل محسن نبذة عن المعرض، مشيرا إلى ان الهدف تجاوز وحقق ما هو أكبر وهو تجديد علاقة الشباب بالكتاب ونشر ثقافة القراءة والعطاء. مضيفا أنهم بالإضافة لعملية تدوير الكتب، كانت هناك مشاركات لعدد من المؤسسات المهتمة بالقراءة، مما أضفى تميزا آخر للمعرض.

بعدها القى سماحة الشيخ حسن الصفار كلمة الحفل لافتا إلى ان المجتمعات الحيوية الفاعلة، هي التي تترجم فيها التطلعات والأفكار إلى مشاريع ومبادرات عملية، مؤكدا ان المجتمع كلما كان فيه رواد يتبنون مبادرات مفيدة، كان المجتمع أكثر وعيا وأكثر تقدما.

وأشار الشيخ الصفار إلى ان كثيرا من المشاريع قد يبدو في البداية أنها صعبة التطبيق والتنفيذ، أو لا يمكن ان تنجح، لكن ما ان يتصدى لها رواد مبادرون، ويعلقون الجرس، وإذا بتلك الأفكار تتحول إلى واقع ملموس وتصبح أمرًا حيًا في واقع المجتمع.

وأضاف ان الإنسان ليكون من الرواد والمبادرين، يحتاج إلى الوعي العميق بالفكرة التي يطرحها، فمن يؤمن بالفكرة التي يطرحها يتلمس الطريق إلى تحقيقها وتجسيدها، بالإضافة لتوفر الثقة بالنفس وبأنه يستطيع ان يحقق شيئا، فكل إنسان يحتوي على طاقة هائلة.لجنة عطاء التطوعية

وبيّن الشيخ الصفار أهمية الاستعداد للعطاء والتضحية، فكل شي في هذه الحياة لت يتحقق من دون عناء وجهد وبدل، من اجل ان يخدم الفكرة التي يؤمن بها.

وأشاد سماحته بفكرة معرض تدوير الكتاب، مشيرا إلى أنها تعتبر فكرة رائدة في المجتمع، تتيح للقراء الاستفادة من الكتاب باستمرار. مشددا على أهمية الاعتناء بالمعرفة والثقافة، وخاصة في هذه الظروف وهذا العصر الذي اشتغل الناس فيه عن الكتاب وأصبح الكتاب مهجورا.

وأضاف علينا أن نهتم بالكتاب وان نربي أولادنا على قراءة الكتب، مؤكدا ان الأولاد الذين ينشئون في عائلة تهتم بالكتاب، يتربون هم على حب الكتاب.

وختم سماحته بالإشادة بوجود العنصر النسائي في المعرض، من خلال المتطوعات، شاكرا لهن جهودهن من خلال الأركان والمبادرات التي قمن عليها.

وتخلل حفل التكريم عدة كلمات لكل من مدير دار أطياف للنشر والتوزيع السيد عباس الشبركة، والكاتب محمد الحسين الذي وقع كتابه خلال المعرض، ومداخلة للأستاذ محمود الدبيس من مجموعة معارف مقروءة لإنتاج الكتب الصوتية، ومداخلة للشيخ محمد الخميس، أشادت بفكرة المعرض، والفعاليات المشاركة فيه.

لجنة عطاء التطوعية

لجنة عطاء التطوعيةلجنة عطاء التطوعيةلجنة عطاء التطوعيةلجنة عطاء التطوعيةلجنة عطاء التطوعيةلجنة عطاء التطوعيةلجنة عطاء التطوعية