الشيخ الصفار: مجتمعنا واعد ومليء بالكفاءات

مكتب الشيخ حسن الصفار

قال سماحة الشيخ حسن الصفار أن مجتمعنا مجتمع واعد، ومليء بالكفاءات والقدرات، لكن أبناءنا في حاجة إلى الأجواء التي تساعدهم على اكتشاف أنفسهم، وعلى التعبير عن ذواتهم.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها سماحته ضمن برنامج «مهرجان الإمام الحسين الخطابي الثاني» الذي نظمه نادي واحة القطيف بحسينية الرسول الأعظم بحي الدخل المحدود في جزيرة تاروت مساء يوم الجمعة 28 /1 /1436هـ الموافق 21/11/2014م.

وأوضح سماحته أنه يقرأ في وجوه الحاضرين ما يدل على أن هناك طاقات وكفاءات تشق طريقها نحو التعبير عن ذاتها، وخدمة مجتمعها ووطنها.

وطالب بدعم كل الأنشطة، وكل الأطر، وكل البرامج التي تساعدنا على اكتشاف المواهب والطاقات في أبناء مجتمعنا، وعلى تنمية وتفجير هذه لكفاءات والمواهب.

وأبان أنه ومن خلال تجربته في ممارسة الخطابة وجد أن الخطابة تفيد الإنسان ذاتاً لأنها تمكنه من التعبير عن نفسه، وتمكنه من تفجير مختلف الكفاءات والقدرات في شخصيته.

وتابع: لذلك عادة ما يكون الخطباء رواداً ومؤثرين في مجتمعاتهم، لأن الخطابة هي التي تساعدهم على نمو الشخصية القيادية في ذواتهم.

ومضى يقول: إن الخطابة تمكن الإنسان من القيام بدور أكثر فاعلية، وأكثر إسهاما في بيئته ومحيطه، بل وعلى المستوى العالمي.

وأشار إلى أن جزءا من المقاييس التي تقوّم بها الشخصيات السياسية أو الإدارية أو العلمية امتلاكهم لهذه الملكة ملكة الخطابة.

كما أشاد بهذا البرنامج وبهذه الجهود الطيبة المبذولة داعيا للجميع بالتوفيق والقبول.

هذا وقد تولى سماحة الشيخ الصفار تكريم الفائزين حيث حقق الدكتور ماهر السيف المركز الأول من بين 11 متسابقًا من خلال مشاركته بخطبةٍ تعنونت بـ «ويبقى الحسين»، وفاز بالمركز الثاني علي المطوع، وجاء في المركز الثالث إبراهيم العبيدي.

وتمثلت لجنة أعضاء التحكيم في كل من الأساتذة أحمد القريش، وصادق الجشي، ومقداد بن حسين.

وتسابق في هذا المهرجان كل من حسن الصالح، ومحمد خزعل، ومصطفى الغزوي، ومحمد العيسى، وعلي السويعي، وإبراهيم العبيدي، وفاضل الصفار، وعلي المطوع، ومحمود الدبيس، ورائد العلق.

مهرجان الامام الحسين الخطابيمهرجان الامام الحسين الخطابي

مهرجان الامام الحسين الخطابيمهرجان الامام الحسين الخطابي

مهرجان الامام الحسين الخطابيمهرجان الامام الحسين الخطابي

مهرجان الامام الحسين الخطابيمهرجان الامام الحسين الخطابي