استقبل رئيس مؤسسة عبدالعزيز العوهلي الخيرية في عنيزة

الشيخ الصفار يطالب رجال الاعمال بدعم ثقافة التسامح وتعزيز التواصل الوطني

مكتب الشيخ حسن الصفار

 

استقبل سماحة الشيخ حسن الصفار في مكتبه صباح الخميس 15/ 12/ 1435هـ الموافق 9/ 10/ 2014م الأستاذ/ فهد بن عبدالعزيز العوهلي، رئيس مؤسسة عبدالعزيز المحمد العوهلي الخيرية لتنمية المجتمع في عنيزة, ضمن برنامج نظمته لجنة التواصل الوطني في محافظة القطيف خلال زيارتهم للمنطقة يومي الاربعاء والخميس.

وقد رحب سماحة الشيخ الصفار بالضيوف الكرام مشيدا بمؤسسة العوهلي الخيرية ومشاريعها في تنمية المجتمع.

وقال سماحته: اجتمعنا اليوم لكي نعزز قيمة التواصل بين أبناء المجتمع، ولكي نشيد بتجربة اجتماعية خيرية رائدة، فمؤسسة عبدالعزيز العوهلي نموذج حري بالاقتداء.

وتابع: ننتظر من رجال الاعمال الكثير لخدمة مجتمعاتهم، فهم الشريحة الاكثر امكانية في المجتمع وقد حباهم الله وأنعم عليهم، وعليهم شكر نعم الله بخدمة عباده.

وأوضح ان المجتمع يتطلع لدور اكبر من رجال الاعمال بأن يكون موضوع التنمية هما اساساً في تفكيرهم، فالوطن يحتاج إلى عطاءاتهم وبذلهم.

وأشاد سماحته برسالة المؤسسة التي ركزت على (تنمية المجتمع).

وطالب الشيخ الصفار المؤسسات الأهلية ورجال الأعمال والمثقفين بترويج الافكار الحضارية والقيم الايجابية، والوقوف في وجه الأفكار التي تعوق تطور المجتمع.

وشدد على نشر قيمة التسامح وقبول الآخر، وتأكيد نهج التواصل والالتقاء مقابل حالة القطيعة التي تدعوا لها الاطراف المتشددة.

وقال: إن ثقافة التواصل والتسامح هي من صميم ديننا وتراثنا، والشعوب اليوم تفخر بتنوعها ضمن وحدة وطنية تكاملية.

الأستاذ فهد العوهليثم تحدث الأستاذ/ فهد العوهلي مبديا سعادته بهذه الزيارة، وقال: لا استطيع وصف سعادتي منذ ان وطأت هذه الارض الطيبة.

وأضاف: اتينا هنا لنؤدي واجب التواصل مع اخواننا في جزء من وطننا العزيز.

وتابع: العمل الخيري ليس من مسؤولية رجال الاعمال فقط، وإنما هو مسؤولية كل فرد فليس بالمال فقط يقوم العمل بل بوجود المتطوعين.

وأوضح أن ما رآه من عمل يقوم به المتطوعون في القطيف سواء في الجمعيات الخيرية أو في مهرجان الدوخلة شيء يدل على نضج المجتمع ووعيه.

الأستاذ صالح بن محمد الكريداثم تحدث المشرف على برنامج دمج العوق البصري الأديب الاستاذ صالح بن محمد الكريدا شاكرا الله على منحه هذه الفرصة لزيارة المنطقة، وقال: موقفي الداعم تجاه التواصل بين الشيعة والسنة قديم، وكنت أطالب دائما بأن تكون الاواصر قوية بين الناس.

وذكر تجربة شخصية عن علاقة له قديمة مع بعض ابناء القطيف وانها كانت علاقة مشاعر جميلة وتفاهم عميق واحترام متبادل.

وتابع: انا احب الانسان عامة ونحن أبناء بلد واحد واحق بالحب والتواصل.

المهندس عبدالرحمن القرعاويثم ابدى المهندس عبدالرحمن القرعاوي (مسئول سابق في شركة سابك واستشاري في العديد من المؤسسات الخيرية في عنيزة) سعادته بالزيارة وما شاهده في مهرجان الدوخلة ونشاط الجمعيات، وقال: نأمل أن يدوم التواصل بيننا ونقل الخبرات، ليستفيد الوطن من هذه المشاريع.

رجل الاعمال عبدالله السيهاتيمن جهته رحب رجل الاعمال الشيخ عبدالله السيهاتي بالضيوف وشكرهم لتجشم عناء الحضور وزيارة المنطقة، مشيدا بما تقوم به مؤسسة العوهلي من خدمة للمجتمع وداعيا للجميع بالتوفيق.

وقد شارك في اللقاء الدكتور صالح بن موسى الضبيبان (وكيل سابق في وزارة التربية والتعليم - عنيزة)، وعضو مجلس الشورى الدكتور محمد الخنيزي، ورئيس المجلس البلدي في القطيف السيد شرف السعيدي، والاستاذ مهدي ياسين الرمضان (عضو سابق في مجلس المنطقة الشرقية - الاحساء)، ورجل الاعمال الاستاذ محمد بن عبدالرحمن الفرج – الخبر، وراعي منتدى الثلاثاء الثقافي، عضور الملجس البلدي المهندس جعفر الشايب، ورئيس جميعة سيهات الخيرية الاستاذ عبدالرؤف المطرود، ورجل الاعمال خالد العبدالكريم، ورجل الاعمال الاستاذ فؤاد بومرة، ولفيف من رجال الاعمال والمثقفين من محافظة القطيف، وتناول الجميع وجبة الغداء على شرف الضيوف الكرام.

الجدير بالذكر أن لجنة التواصل الوطني هي إحدى المبادرات الوطنية التي انطلقت من محافظة القطيف عام 2009م بهدف تعزيز الفهم المشترك وخلق فرص التعاون وتبادل الخبرات بين المؤسسات في المملكة عبر تبنيها تنظيم زيارات لشخصيات من مختلف مناطق المملكة والتواصل معها.

صور:

زيارة الأستاذ فهد العوهليزيارة الأستاذ فهد العوهليزيارة الأستاذ فهد العوهليزيارة الأستاذ فهد العوهليزيارة الأستاذ فهد العوهلي