الشيخ الصفار يستقبل الأستاذ عبد العزيز قاسم

مكتب الشيخ حسن الصفار محرر الموقع
استقبل سماحة الشيخ حسن موسى الصفار في مجلسه الأستاذ عبد العزيز قاسم الكاتب والصحفي المعروف والمشرف على ملحق الرسالة وملحق الأربعاء في جريدة المدينة، والذي قدم من جدة في زيارة عمل للمنطقة الشرقية، كان ذلك مساء الأربعاء 24 رجب 1425هـ الموافق 9 سبتمبر 2004م.

وقد رحب سماحة الشيخ الصفار بالضيف الكريم وطلب منه التحدث إلى الحاضرين وفيهم عدد كبير من المثقفين والوجهاء وعلماء الدين ومن العاملين والكتاب في الصحافة المحلية.

فتحدث الأستاذ عبد العزيز قاسم عن ملحق «الرسالة» الذي يصدر عن جريدة المدينة كل يوم جمعة, والذي يسعى لترسيخ ثقافة الحوار وأن يكون منبراً مفتوحاً لجميع العلماء والمثقفين على اختلاف مذاهبهم وتوجهاتهم.

من جهته أشاد سماحة الشيخ حسن الصفار بملحق «الرسالة» واعتبره مشروعاً ريادياً يتجاوز الثقافة الآحادية ويساعد على التقارب بين أبناء الوطن والأمة.

وتوالت المداخلات من الحاضرين لإثراء اللقاء بالأفكار الطيبة ولتأكيد ضرورة الوحدة الوطنية وما تستلزمه من نشر ثقافة التسامح والانفتاح وتجاوز حالات الإقصاء والتهميش.

وكان من أبرز المداخلين الأستاذ نجيب الخنيزي الكاتب والناشط السياسي المعروف, والشيخ عبد الله اليوسف –عالم دين وكاتب-, والأستاذ فؤاد نصر الله الصحفي في مجلة اليمامة, والسيد حسن العوامي –كاتب وشخصية اجتماعية, والأستاذ عبد المحسن الخنيزي, والأستاذ سطام الخالدي –أبو زيتون– من وجهاء بلدة عنك, والأستاذ حسين العوامي المحرر في جريدة اليوم, والأستاذ أحمد الشمر الكاتب في جريدة الرياض, والأستاذ منصور سلاط -مثقف-, والأستاذ علي البحراني –مدير مدرسة-.

وقد أدار الحوار الأستاذ ميرزا الخويلدي الصحفي في جريدة الشرق الأوسط.
وقد رحب الجميع بزيارة الأستاذ عبد العزيز قاسم لمنطقة القطيف وأكدوا على ضرورة التواصل بين المثقفين والمهتمين بالشأن العام من مختلف أرجاء الوطن.

وأبدى الأستاذ الضيف شكره وامتنانه لما غُمر به من ترحيب وتقدير.