الصفار يشيد ببرنامج خادم الحرمين ويعتبره عنصراً مهاماً لتقدم المجتمع السعودي

جريدة الرياض القطيف - منير النمر

أشاد الشيخ حسن الصفار خلال تلبيته دعوة من سفير المملكة في الولايات المتحدة الأمريكية عادل الجبير بدور واهتمام ورعاية السفير للطلاب المبتعثين في مختلف أنحاء أمريكا، مؤكدا على أن سفير خادم الحرمين الشريفين حريص جدا على سلامة وراحة أي سعودي مقيم أو زائر للولايات المتحدة الأمريكية، معتبرا أن برنامج الابتعاث الذي أطلقه خادم الحرمين الشريفين يعد أهم عوامل التقدم في المجتمع السعودي.

وأقام السفير حفل غداء بمناسبة زيارة الشيخ حسن الصفار في مقر السفارة بواشنطن، والحفل الذي حضره في وقت سابق أركان السفارة والملحق الثقافي وسائر الملحقين الرسميين استعرض فيه الصفار ما رآه من أوضاع الطلاب المبتعثين، مشيدا ببرنامج الابتعاث الذي أتاح الفرصة لعشرات الألوف من أبناء الوطن لتلقي العلم والمعرفة من أرقى الجامعات، وأضاف "إن فرصة الدراسة ستتيح للطالب السعودي التعرف على تجارب الأمم والشعوب، ما يترك استفادة لديه فينقل ما رآه من قيم التقدم والتطور لمجتمعه السعودي". وتابع "إن على أجهزة الدولة والواعين من أبناء الشعب المساعدة على إنجاح هذه التطلعات الواعدة التي يحملها برنامج الابتعاث". من جانبه شدد السفير الجبير على اهتمامه البالغ بأوضاع المبتعثين، تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، كما أشاد بدور الأندية السعودية وبروز الطاقات الجادة في دراستها والتي أحرزت التفوق ونيل مراتب الشرف في الجامعات التي تدرس فيها.

إلى ذلك لبى الشيخ الصفار دعوة وجهها له الملحق الثقافي في أمريكا الدكتور محمد العيسى، واصطحب العيسى الصفار في جولة على أقسام الملحقية، مقدما شرحا وافيا عن دورها ونشاطها.

السبت 15 جمادى الاخرة 1431هـ - 29 مايو 2010م - العدد 15314