سماحة الشيخ الصفار يُكرم لاعبي نادي الترجي

مكتب الشيخ حسن الصفار
اقامت ادارة نادي الترجي حفلا مبسطا للاعبي الفريق الاول لكرة اليد الصاعد حديثا الى الدوري الممتاز وذلك بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية والرياضية ورجال الاعمال وفي مقدمتهم الشيخ حسن الصفار ورئيس نادي الخليج سلمان المطرود ومدير تحرير الشؤون الرياضية بجريدة (اليوم) الزميل محمد البكر والمشرف العام على لعبة كرة اليد بنادي القادسية مبارك المبيريك ورئيس نادي المحيط ابراهيم الجارودي ورجال الاعمال سلمان الجشي واحسان الجشي وعبدرب الامير الحداد ورئيس جمعية القطيف عباس الشماسي وغيرهم... كما تواجد لاعب الاهلي الدولي حسين اخوان الذي وقف بجانب فريقه السابق وشاركه افراحه.

وتخلل الحفل بعض الاحاديث الودية التي تهم تطور الرياضة والقطاع الشبابي بالمملكة كما لم ينس الجميع تقديم التهاني لرئيس نادي الخليج سلمان المطرود بمناسبة تحقيق فريقه لكرة اليد بطولة الامير سلطان بن فهد مؤخرا ولم يعد المطرود باقامة حفل لفريقه لعدم وجود مبالغ مالية متمنيا ان يكون لاعضاء الشرف في الوقت الحالي وقفة جادة كما اثبتوا حبهم للخليج من خلال وقوفهم مع النادي في فترات سابقة.

وقال رجل الاعمال سلمان الجشي ان رجال الاعمال عليهم مسؤولية كبيرة تجاه الاندية لكن يجب ان يكون هناك تنظيم داخل الاندية عن طريق مسؤولي علاقات عامة مميزين.

اما رئيس نادي الترجي فؤاد الدهان فأكد ان الفريق حقق انجازا كبيرا بالصعود للممتاز رغم كل الظروف التي صادفته وتصادفه لعدم وجود دعم من محبي النادي بالاضافة لعدم وجود مكان لاداء الفريق تدريباته اليومية واصفا اللاعبين بالرجال الاوفياء لبلدهم وناديهم.

من جانبه قال الشيخ حسن الصفار إن هذا الإنجاز جيد ويجب المحافظة عليه وعلى المكتسبات التي حصلت جراءه مطالبا الجميع ببذل قصارى جهدهم حتى يتحقق الامل الذي يطمح له ابناء المنطقة.

اما عبدرب الامير الحداد احد رجال الاعمال الذين حضروا الحفل فقال: انه شخصيا لا يرى انه قصر في دعم النادي ماديا ومعنويا فهو محب للترجي وخدمه مدة تزيد على 15 عاما وقدم العديد من الادوات الرياضية اللازمة التي ساهمت في تحقيق نتائج بعض فرق النادي فقد دفعت قرابة المليون ونصف المليون ريال ولم اطالب الادارة بدفعها حبا للنادي وانا حاليا اعلن وعبر (الميدان) تبرعي بطاقم كامل لكافة لاعبي الفريق الصاعد للممتاز.

وعن مشكلة عزوف معظم رجال الاعمال بالقطيف عن دعم الاندية قال الحداد: السبب هو كثرة الاندية فرجل الاعمال عندما يدعم أي ناد يلاحظ مطالبة باقي الاندية الاخرى من اجل دعمها وهنا لا اطالب بدمج الاندية ولكن تكوين مجالس شرفية تكون منتظمة في الدفع والدعم.

اما احسان الجشي احد رجال الاعمال الذين حضروا الحفل فأكد ضرورة وقوف الجميع مع الاندية لكنه تمنى تفعيل الاندية بالشكل الامثل حتى تحقق جميع اهدافها.

وقام الشيخ الصفار والزميل البكر وفؤاد الدهان وعدد من الحضور بتتويج لاعبي الفريق بميدالياتهم الفضية التي حصدوها باحتلال المركز الثاني في دوري الدرجة الاولى للموسم المنصرم.

وبعد ان تناول الجميع طعام العشاء طالب الزمل البكر اعضاء الفريق ببذل قصارى جهدهم حتى يثبتوا اقدامهم في الدوري الممتاز ويؤكدوا احقية صعودهم والا يعودوا مجددا لدوري الاولى.

انجاز بلا مدرب ولا امكانيات


لم يكن انجاز الفريق بالصعود للدوري الممتاز حدثا طبيعيا خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق لعدم وجود صالة لاداء التدريبات وعدم وجود مدرب متفرغ فاللاعب ضرغام عيد هو من تكفل بمهمة تدريب الفريق طوال الموسم السابق لعدم مقدرة الادارة على استقدام مدرب لتولي المهمة الفنية، وجاء تكفل رجلي الاعمال سلمان واحسان الجشي بكافة مصاريف اللعبة وتبنيها منهما دافعا للاعبين لتقديم اقصى مستوياتهم على امل ان يكون الفريق ضمن دائرة المنافسين على مراكز المقدمة في الموسم الجديد.

ابطال الانجاز


المدرب ضرغام عيد والاداريان عبدالعزيز الصفار ومنصور الصخر واللاعبون هاني البيشي ورضا العابد وخالد الصفوان وهلال المشور وعلوي الشبركة وهاني القصاص ومحمد القطان ومهدي وخيك وفرج علوم وحسن الجنبي ورائد ونادر الخاطر والاشقاء محمد وحسن وفراس وعارف اخوان.