مستنكراً الإساءة من بعض الشيعة المتطرفين لعِرض الرسول الكريم وأم المؤمنين عائشة

الشيخ الصفار: اجتماع لندن «المشين والبغيض» لا يعبر عن شيعة أهل البيت

جريدة الرياض

ندد الشيخ حسن الصفار "بالحفل المشين" الذي أقامته جماعات شيعية متطرفة وتعرضت فيه بالاساءة الى عرض رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والنيل من أم المؤمنين عائشة ، ووصفه بالعمل المشبوه والقبيح وهو انتهاك لحرمة رسول الله الكريم، وإثارة لمشاعر المسلمين، وتأجيج للضغائن والأحقاد.

وأشاد الشيخ الصفار في تصريح ل"الرياض" بالمواقف والتصريحات التي صدرت عن مؤسسات وشخصيات شيعية في المملكة وعدد من البلدان تعلن الرفض والاستنكار لهذا العمل البغيض.

وقد أصدر المجمع العالمي لأهل البيت ،الذي يضم مئات العلماء والمفكرين الشيعة من مختلف أنحاء العالم بياناً شديد اللهجة دان فيه هتك مقام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والتعرض لحرمه الشريف، والإساءة لعرضه الطاهر، وتوجيه التهم غير اللائقة لبعض زوجات الرسول الكريم. وأكد أن هؤلاء الأشخاص لا يمثلون شيعة أهل البيت، ويناشد المراجع والمؤسسات الشيعية والمكفرين للتنديد بهذه التصريحات الباطلة.

ودعا الشيخ الصفار "الواعين المخلصين من قيادات الأمة إلى محاصرة التطرف والتعصب المذهبي" وقال "علينا ألا نقدم للمتطرفين فرص النجاح في تحقيق أغراضهم، بالوقوع في فخ الفتنة، فهم لا يمثلون إلا أنفسهم الشريرة، ولا يعبرون عن طوائفهم ومذاهبهم."

الاحد 3 شوال 1431 هـ - 12 سبتمبر 2010م - العدد: 15420