وقفة خاطفة مع الصفار

الملفت للنظر والمدهش في الحفل الذي أقامه مكتب سماحة العلامة الشيخ حسن الصفار في نهاية الأسبوع المنصرم كثافة جمهور الحضور وتنوع شرائحه بكافة مستوياته العلمية والمناطقية ويؤشر ذلك من وجهة نظرنا على موقعية وجاذبية هذا الرجل المتفوق علميا وسلوكيا واجتماعيا.

أطلع تقرير المكتب الضيوف على جملة من الأمور تتعلق بالأنشطة والفاعليات التي يقوم بها طوال العام وكذلك عرض تفصيلي للحقوق الشرعية من ايرادات ومصروفات بشفافية ووضوح، وغني عن القول أن لذلك انعكاسات جد ايجابية في أوساط المجتمع من تعزيز للمصداقية وتأ سيس لعلاقة وثيقة وتوطيد لعرى الشراكة والتواصل بين عالم الدين والجمهور.

لايستطيع المرء الذي يستمع الى التقرير الا أن يصاب بالذهول من كثرة وغزارة مشاركات الشيخ في المؤتمرات والندوات والمناشط المتنوعة سواء في الداخل او الخارج على المستوى الرسمي والشعبي مضافا اليه ما يعرف عن الشيخ من حرص شديد على مشاركة ناسه ومجتمعه شئونهم وهموهم!

مما لاشك فيه ولاريب أن الشيخ حفظه الله يعتبر رائدا ومجددا في طريقية وأسلوب العمل الديني ويمتلك فكرا خلاقا ومسكون بحب وطنه ومجتمعه ويسعى سعيا دؤوبا لتنميته وتشجيعه والدفاع عن حقوقه المشروعة والأخذ بيده بعيدا عن الفئوية الضيقة والتشنجات الضارة والأحتقانات المذهبية والعبور به الى الأندماج والمشاركة الفاعلة، ويوظف موهبته وقدراته الأستثنائية في التحدث والأقناع لدحض الأفتراءات ودفع الشبهات عن المعتقد والأنسان.

اننا نراهن وبثقة على نجاح برامج العلامة الاصلاحية وقدرته على تجاوز التحديات والعوائق ليس فقط لاننا نتعامل مع داعية مثقف ومبدع يتحرك بدوافع تلقائية وقناعات راسخة ونية صادقة ورؤية واضحة ولكن مارأيناه ولمسناه من مساحة الأستجابة العريضة في لقاء الجمعة وأن هنالك رغبة لدى المجتمع لمؤازرة ومساندة مشروع الصفار.

23/3/2010م
الخبر