الشيخ الصفار يدعو لمضاعفة اليقظة والحذر لحفظ استقامة المجتمعات

لجنة الإمام الحسن (ع) تصوير: السيد جواد السادة

قال الشيخ حسن الصفار أن بعض المجتمعات تتعرض للهزات والمنزلقات في استقامتها الدينية وقيمها الأخلاقية بسبب عناصر تعمل جاهدة على انحراف المجتمعات وإفسادها بما يتعرض له الفرد والمجتمع من عوامل تصرفه عن استقامته.

فعلى المستوى الفردي، تبدأ لدى الشباب أوالفتيات رغبة بالحديث مع بعضهما البعض تكون عادية في الغالب وتنتهي بهم إلى المسار العاطفي والشهوات، خاصة على مستوى الفتيات اللاتي يكنّ فرائس للوحوش البشرية المتخفية في غرف المحادثة على شبكة الانترنت.

موضحاً تعرض المجتمعات لطوفان من الشهوات من خلال الجهات الإعلامية والعصابات التي تربح بإثارة الشهوات ما يحتم على الإنسان مضاعفة جوانب الحذر واليقظة لديه.

وقال الصفار في كلمته في الليلة الثانية من مهرجان "علي والأمة" الخامس: أن كل إنسان معرض لأن يفقد استقامته في أي لحظة غفلة مع وجود الشهوات والانفعالات والعواطف في النفس إن لم توجد لديه الحصانة الكاملة التي تمنعه من الوقوع في المنزلقات.

وعن ما يتعرض له المبتعثون قال: كثير من الطلبة المبتعثين يعيشون في المجتمع ضمن أجواء محافظة داخل الأسرة وعندما يخرجون للأجواء المفتوحة في بلاد الغرب فإنهم سرعان ما يفقدون استقامتهم حيث تحركهم دوافع الشهوة.

اختتم الشيخ الصفار حديثه بدعوة أبناء المجتمع للعمل بشكل إيجابي لدفع الناس للحفاظ على استقامة مجتمعهم باستخدام الوسائل المتاحة وهذا يحمل الجميع المسؤولية الكاملة وإن اختلفت نسبة استجابة المجتمع.

وقد شارك في الحفل كل من: هادي المرهون (التقديم) – أ.أسامة الحسين (القرآن الكريم) – أ.باسم العيثان (الشعر) – فرقة الإمام الحسن (أنشودة وجدانية) - الملا أحمد رجب (النعي).