مفكر سعودي يشيد بجهود المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلاميه

الملتقى الدولي الثاني بدمشق، تحت عنوان (الرسول الأعظم (ص) رمز التضامن الإسلامي)، الذي انعقد بتاريخ 10-11/7/1428هـ الموافق 24-25/7/2007م

اشاد المفكر السعودي الشيخ "حسن الصفار" بالجهود التي يبذلها المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلاميه من اجل تحقيق الوحده والابتعاد عن الفتنه والتفرقه بين المسلمين.

وعبر الصفار في تصريح لمراسل ارنا على هامش الملتقي الدولي الذي عقد موء‌خرا في دمشق تحت عنوان "الرسول الاعظم رمز التضامن الاسلامي"، عن شكره لجهود المجمع اضافه لجهود وزاره الاوقاف السوريه علي عقد هذا الملتقي وعلي الموضوع الذي اختاروه لهذا الملتقي في هذا الوقت الحساس وهو التضامن الاسلامي.

واشاد المفكر السعودي بمستوي الملتقي الذي اختتم اعماله مساء الاربعاء، لجهه تنوع المشاركين فيه من مختلف البلدان ولجهه المقامات الرفيعه من العلماء والسياسيين الذين شاركوا في الملتقي.

وعبر عن امله ايضا بان تتم الاستفاده القصوي من جميع الابحاث التي دارت خلال هذا الملتقي لجهه تحقيق الوحده بين المسلمين وابعاد خطر الفتنه الطائفيه التي يسعي اليها اعداء الامه.

وكانت فعاليات الملتقي الدولي الثاني "الرسول الاعظم رمز التضامن الاسلامي" اختتمت مساء امس في دمشق بعد يومين من النشاطات، حيث اصدر المشاركون بيانا ختاميا اكدوا فيه علي ان الوحده الاسلاميه "ركن اساس في الاسلام".

وقد شارك في هذا الملتقي شخصيات بارزه من سوريه وايران ومصر والسعوديه ولبنان واليمن والاردن، كما حظي برعايه من رئيس الوزراء السوري "محمد ناجي عطري" الذي القي كلمه خلال حفل الافتتاح.

دمشق / ‪ ۲۶‬تموز - يوليو 2007/ ارنا