الشيخ الصفار يشيد بشخصية السيد علوي الخباز ودعمه للأنشطة الاجتماعية

مكتب الشيخ حسن الصفار

 

أشاد سماحة الشيخ حسن الصفار بعدد من الصفات الشخصية والخبرات العملية التي تميز بها السيد علوي باقر الخباز الرئيس السابق للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف الذي كان له الدور الفاعل في عدد من الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية، والعمل التطوعي، وتفعيل الفنون المسرحية والتشكيلية.

جاء ذلك ضمن الأمسية التي أقامها منتدى الخط الثقافي بمحافظة القطيف برعاية الإعلامي فؤاد نصر الله.

وخصصت للاحتفاء وتكريم الشخصية الاجتماعية السيد علوي باقر الخباز وذلك يوم الجمعة 17 رجب 1443هـ الموافق 18 فبراير 2022م.

وأوضح سماحته أن السيد الخباز كان يتبنى تطوير الموقع الذي يعمل فيه.تكريم السيد علوي باقر الخباز

وقال: بعض الناس يحاول أن يجمّد الموقع الذي يعمل فيه، أو يفعّله بالحد الأدنى، بخلاف الخباز الذي إذا عمل في موقع ما يسعى لتفعيل الموقع، ويعمل لأن يجلب له المزيد من الإمكانات والصلاحيات.

وأبان أن من صفات السيد الخباز تحويل الموقع إلى رافعة للنشاط في المجتمع وليس سقفا.

وأشار إلى ما يقوم به البعض حيث يسعى أن يكون موقعه وكأنه الموقع الوحيد الذي له الشرعية والصلاحية.

وأكد أن السيد الخباز حوّل موقعه إلى رافعة للنشاط بدعمه للأنشطة واعطاء الفرص لكل من يريد ويرغب في خدمة مجتمعه.

وأشاد سماحته بالروح الإنسانية والأخلاقية للسيد علوي الخباز، مؤكدًا أن هذا ما أجمع عليه كل من تعامل معه، بأنه كريم الأخلاق يصغي للجميع ويتقبل وجهات النظر ويتكامل مع الطاقم العامل معه.

هذا وقد أدار الحفل الأستاذ حسن بن الشيخ علي المرهون، وتحدث فيه الأديب السيد عدنان العوامي عن المحتفى به، عارضا تجربته معه، وسيرته في المجتمع.

وقد عرض فيلم وثائقي عن سيرة المحتفى به، رصد فيه تصريحات لعدد ممن تعاملوا مع المحتفى به عمليا، ثم تحدث راعي المنتدى فؤاد بن عبدالواحد نصر الله، مشيدًا بالتجربة ووصفها بـ ”ملحمة العطاء“.

بعد ذلك تحدث الفنان التشكيلي عبدالعظيم آل شلي عن سيرة السيد علوي الخباز، عرض خلالها عددا من الصور القديمة والحديثة التي تحكي سيرته الشخصية والعملية، ليؤكد بأنه يمثل نقطة تحوّل في مجالات عدة، منها الفن التشكيلي في القطيف

ثم تعاقب على الحديث عن المحتفى به كل من الفنانة التشكيلية حميدة السنان، ونجاح العمران، وخضراء المبارك، وكل منهن أشادت بخدمات السيد الخباز في مجال ما من المجالات التي كان مشرفا عليها ومتابعا لها.

وتحدث المحتفى به السيد علوي الخباز شاكرا ومقدرا لمن قام وتبنّى هذا الاحتفال، ثم قدمت له الدروع التقديرية.

تكريم السيد علوي باقر الخبازتكريم السيد علوي باقر الخبازتكريم السيد علوي باقر الخباز