الشيخ الصفار يشيد بمؤسسات المجتمع الخيرية والتنموية

جهينة الإخبارية أحمد الصرنوخ ، تصوير: أحمد الصرنوخ ، هشام الأحمد

أشاد الشيخ حسن الصفار بالدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع والجمعيات الأهلية بأعمالها التنموية، مشيراً إلى أن هذا الدور ساهم في تقدم المجتمع وتفاعله مع الأعمال التطوعية والإنسانية والاجتماعية في برنامج «لست وحدك» بصفوى.

وأبدى أمله بأن يكون مثل هذا البرنامج دافعاً لسائر أبناء المجتمع حتى يزيدوا من فعاليتهم وتعاونهم وانخراطهم في هذه الأنشطة الاجتماعية التطوعية.

وقال بأن وجود جمعية خيرية في المجتمع و نادٍ رياضٍ ومركز للتنمية الاجتماعية ووجود مثل هذه الفعاليات المختلفة تعني أن أفراد المجتمع يدركون مهمتهم ويعون بقيمة وجودهم في هذه الحياة.صفوى

وأضاف أن الحياة ليست مجرد تحقيق للرغبات واللذات الشخصية ، وإنما الحياة بأن يعيش الإنسان القيم الإنسانية الفاضلة ، وأن يكون له دورا في مساعدة وإسعاد الآخرين.

وقد كتب في سجل الزوار ”سعدت جدا بزيارة برنامج“ لست وحدك" ورأيت فيه ما أثلج صدري وزاد فخري وثقتي بالفاعليات الأهلية التطوعية في المجتمع، شكرا لمنظمي البرنامج.

وفي سجل ”مجموعة لنتحد“ كتب: الاخوات الكريمات في هذا البرنامج يمثلن انموذجا رائعا للتعاون الأهلي والنشاط التطوعي وآمل أن يتجاوب المجتمع مع مثل هذه الفعّاليات الرائعة.

وقدم شكره لمركز بصمة أمل وكتب في سجلهم: بمثل هذه الفاعليات ترتفع الآمال في نفوسنا بمستقبل أفضل مجتمعنا، اشكر للأخوات الكريمات في ”مركز بصمة أمل“ نشاطهن المبارك في خدمة هذه الشريحة العزيزة من أبنائنا.

وذكرت المديرة التنفيذية في القسم النسائي بلجنة التنمية الاجتماعية بصفوى ماجدة العلوي، بأنهم يعملون على استقطاب الأهالي ليروا الخدمات المقدمة لهم من الدولة من المراكز الحكومية والخاصة.

وضم القسم النسائي أركان لذوي الاحتياجات الخاصة لديهم أطفال من هذه الفئة وأرادوا عرض تجربتهم. واحتوى القسم على ساحة ترفيه لأطفال التوحد ويعتنوا بهم كوادر مختصين بعذه الحالات.

صفوى