في احتفائه بمدير مستشفى القطيف المركزي

الشيخ الصفار يدعو إلى تفعيل الشراكة بين المجتمع والمؤسسات الصحية

مكتب الشيخ حسن الصفار

 

أشاد الشيخ حسن الصفار بالجهود التي تبذلها إدارة مستشفى القطيف المركزي في تطوير مرافق المستشفى والارتقاء بمستوى الجودة في أداء خدماته الطبية.

وأشار سماحته: إلى وجود كفاءات متميزة – في المستشفى - مشهود لها بالخبرة والاتقان والإخلاص.الدكتور رياض الموسى

وطالب إدارة المستشفى بتفعيل التواصل مع شخصيات وأوساط المجتمع لاطلاعهم على إنجازات المستشفى والدور الكبير الذي يؤديه في المنطقة، وتعزيز الشراكة المجتمعية مع المستشفى.

جاء ذلك في لقاء دعا اليه الشيخ الصفار في مجلسه للاحتفاء بالمدير الجديد للمستشفى الدكتور رياض الموسى، وحضره سماحة السيد علي السيد ناصر السلمان وعدد من علماء الدين والشخصيات الاجتماعية ظهر يوم الثلاثاء 9 جمادى الأولى 1440هـ الموافق 15 يناير 2019م.

بدوره شكر الدكتور رياض الموسى الشيخ الصفار على دعوته واحتفاءه، مشيدا بخطبة صلاة الجمعة التي تحدث فيها الشيخ الصفار عن دور المستشفى وانجازاته، ودعا فيها المجتمع لتفعيل الشراكة مع المستشفى.

وقال: إن خطبة الشيخ الصفار كانت رسالة دعم مهمة تقدرها إدارة المستشفى، وتركت صدىً طيباً في نفوس الأطباء والعالمين في المستشفى.

وتحدث الدكتور الموسى عن المشاريع والخطط المستقبلية التي تهتم بها إدارة المستشفى في هذه المرحلة، وفي ظل إدارة التجمع الصحي في المنطقة.

من جهته أعرب سماحة السيد علي السلمان عن ثقته وأمله في أن يبذل الدكتور الموسى والفريق الإداري والطبي في المستشفى المزيد من الجهود لتوفير أفضل مستوى للرعاية الصحية وخدمات العلاج لأبناء المنطقة، مؤكدًا أنها مسؤولية إنسانية وشرعية ووطنية.

وركزت مداخلات عدد من الحاضرين على ضرورة معالجة بعض المشاكل والثغرات التي يعاني منها بعض المراجعين للمستشفى.

يذكر أن الدكتور رياض الموسى يتمتع بسيرة عملية وإدارية مميزة حيث أسس وحدة اضطرابات التبول في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام وشغل منصب الرئيس، وتم تكليفه بمنصب الأمين العام للجمعية العربية للتحكم البولي كأول طبيب سعودي يتقلد هذا المنصب، ونائب رئيس المجموعة السعودية لاضطرابات التبول، وتم تكريمه مؤخراً بدرع تميز ضمن فعاليات المؤتمر الدولي السادس بدولة الإمارات العربية المتحدة. وحصل على البورد السعودي سنة 2004م، وعلى الزمالة الأوربية سنة 2005م،

وقد أصدر رئيس المجلس الاستشاري للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية الدكتور عصام المهيدب قراراً إدارياً بتكليفه للقيام بمهام وظيفة مدير مستشفى القطيف المركزي، وذلك بناءً على توصيات المجلس الاستشاري للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية.

الدكتور رياض الموسىالدكتور رياض الموسىالدكتور رياض الموسىالدكتور رياض الموسىالدكتور رياض الموسى