الشيخ الصفار: الاهتمام بالتراث يعرّف الأجيال بمسيرة التطور الوطني والاجتماعي

مكتب الشيخ حسن الصفار تصوير علي الراشد (ابوماريا)

 

دعا سماحة الشيخ حسن الصفار للاهتمام بتراث المجتمع وتاريخه، لتتعرف الأجيال على كفاح الآباء والأجداد، ومواجهتهم لمصاعب الحياة بالجد والاجتهاد، وليتعرفوا على مسيرة التطور في بلادهم ومجتمعهم.

وتابع: إن الاهتمام بالتراث يزيد الأجيال حباً لوطنهم وارتباطا ايجابيا بتراهم وتاريخهم، ويدفعهم إلى مزيد من المثابرة في العطاء والانجاز للارتقاء بشأن المجتمع.استراحة الطرف

جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها سماحته في افتتاحه للاستراحة التراثية التي أقامها الاستاذ أحمد الفايز في قريته (الطرف) في الأحساء يوم الجمعة 3 شعبان 1439هـ الموافق 20 أبريل 2018م.

وأشاد الشيخ الصفار بشخصية الاستاذ الفايز وتأسيسه لمكتبة غنية بمصادر العلم والمعرفة، تعتبر من أضخم المكتبات الخاصة في المنطقة. مؤكدا على أهمية بث ثقافة القراءة والاهتمام بالكتاب وخاصة في اوساط الشباب والناشئين الذين تصرفهم عن القراءة مختلف الاهتمامات والإغراءات.

وأشار الشيخ الصفار إلى أن الاستاذ أحمد الفايز يصرف ماله في افضل مورد للصرف، حيث يقتني الجديد من الكتب دائما وابدا، ويرتاد معارض الكتب السنوية في دول المنطقة، ويتابع حركة النشر بلهفة وشوق، ويقرأ الكتب بشغف واهتمام.

هذا وقد ضمت الاستراحة عرض للوحات بالخط الكوفي للخطاط علي حسين العقيلي، وصور قديمة للمصور يحيى الخليفة، حضر حفل الافتتاح عدد من العلماء والاعيان والأدباء والمثقفين والوجهاء، منهم الشيخ جاسم الشملان، الشيخ رستم الرستم ، الشيخ يوسف الجاسم ، الشيخ حبيب الصقر، والشيخ صالح محمد الغانم، المؤرخ الكاتب عبدالله المطلق، والشعراء جاسم عساكر، حسن الربيح، احمد الربيح، عبدالوهاب الحسن، جابر الخلف، الاستاذ الشيخ طاهر الخلف، الاستاذ الشيخ حسين البوصالح، الاستاذ محمد الديواني، الاستاذ مصطفى العقيلي، الاستاذ عبدالله الرستم.

استراحة الطرفاستراحة الطرفاستراحة الطرفاستراحة الطرفاستراحة الطرفاستراحة الطرفاستراحة الطرفاستراحة الطرفاستراحة الطرفاستراحة الطرفاستراحة الطرفاستراحة الطرفاستراحة الطرفاستراحة الطرفاستراحة الطرفاستراحة الطرف