في لقائه مع الكادر الطبي لمستشفى الإمام الحجة في كربلاء

الشيخ الصفار: علماء الدين معنيون بتوفير الخدمات الاجتماعية

مكتب الشيخ حسن الصفار

 

قال الشيخ حسن الصفار أن رسالة الدين ليس إصلاح آخرة الانسان فقط، بل إصلاح دنياه أولا لكي يعيش افضل حياة، كما يقول تعالى: ﴿ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً

وأضاف: إن العلماء الذين يحملون رسالة الدين معنيون بتوفير الخدمات لأبناء المجتمع، ولا يصح لهم أن يتجاهلوا حاجات الناس الحياتية ويقتصروا على الاهتمام بالتوجهات العبادية والشعائرية.

وأبان أن عالم الدين الذي يمتلك جاهاً ونفوذا، وتتوفر له امكانيات مالية من الحقوق الشرعية والتبرعات، عليه أن يهتم بمجالات الخدمة الاجتماعية كالصحة والتعليم ورعاية الضعفاء والمحتاجين.

جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها سماحته للكادر الطبي والممرضين في مستشفى الإمام الحجة في كربلاء يوم الاثنين 23 ربيع الأول 1439هـ الموافق 11 ديسمبر 2017م.مع السيد القزويني

واشاد الشيخ الصفار بشخصية سماحة آية الله السيد مرتضى القزويني مؤسس مستشفى الإمام الحجة في كربلاء المقدسة، مشيرا إلى تأسيس السيد القزويني لمدرسة اكاديمية لأبناء المسلمين في (لوس انجلوس) بولاية (كاليفورنيا) في الولايات المتحدة الأمريكية.

وطالب سماحته الكادر الطبي والممرضين والممرضات في المستشفى بملاحقة التطور في مجال تخصصهم العلمي والعملي ليكونوا أقدر على الاخلاص والتطوير في تقديم خدماتهم للمرضى.

وتابع: إنكم مؤتمنون على ارواح الناس وحياتهم وأي تقصير أو تساهل تكون نتائجه خطيرة أمام الله سبحانه وتعالى، خاصة وأنكم تخدمون مجاوري وزوار أبي عبدالله الحسين .

وابدى الشيخ الصفار سعادته بافتتاح هذا الصرح الانساني الطبي، بعد سنوات من الجهد المتواصل الذي بذله سماحة السيد القزويني وابناؤه الكرام وخاصة نجله الفاضل السيد جعفر الذي تصدى لإدارة المشروع في مرحلة تأسيسه وتشغيله.

ودعا الله أن يطيل في عمر سماحة السيد القزويني، وأن يمتعه بالصحة والعافية ليواصل دوره الكبير في خدمة الدين والمجتمع.

وطالب رجال الخير من محبي الإمام الحسين أن يقفوا إلى جنب هذا المشروع، لتشغيل بقية الاقسام في المستشفى وتوفير ما يلزمها من اجهزة طبية، مؤكدا أن الحاجة ماسة لتقديم الخدمات الصحية لزوار الإمام الحسين الذين يتوافدون على كربلاء طوال العام، وخاصة في المواسم الخاصة بالزيارة كزيارة عاشوراء وزيارة الأربعين المليونية

هذا وقد بدأ البناء في مشروع مستشفى الامام الحجة عج سنة ٢٠٠٧. وتحتوي بناية المستشفى على ٨ طوابق وتستوعب مابين ١٥٠-١٨٠ سرير. يشمل المستشفى جناحًا متخصصًا في امراض وجراحة القلب والاوعية الدموية، وجناحًا للأمراض والجراحة النسائية والولادة، وجناحًا للجراحة العامة، ووحدات القسطرة والمناظير والمختبرات والاشعّات ، وامراض العيون والاطفال وكذلك وحدة العناية المركزة وغرف الاسعاف.

زيارة سماحة الشيخ لمستشفى الحجة كربلاءزيارة سماحة الشيخ لمستشفى الحجة كربلاءزيارة سماحة الشيخ لمستشفى الحجة كربلاءزيارة سماحة الشيخ لمستشفى الحجة كربلاءزيارة سماحة الشيخ لمستشفى الحجة كربلاء