مشيدا بجمعية الهملة الثقافية الخيرية

الشيخ الصفار: تجاوز الطائفية بمبادرات عملية

مكتب الشيخ حسن الصفار

أشاد الشيخ حسن الصفار بالتجربة الرائدة الجميلة التي تقوم بها جمعية الهملة الثقافية الخيرية الاجتماعية بمملكة البحرين الشقيقة، حيث تقيم مهرجاناً للزواج الجماعي يشترك فيه العرسان من الطائفتين الكريمتين في البحرين السنة والشيعة.

وقال سماحته: مع أهمية وضرورة نشر ثقافة الأخوة الإسلامية بين أبناء الأمة على اختلاف مذاهبهم، والتوعية بأخطار الانقسام الطائفي والخلافات المذهبية، فإن المبادرات العملية على هذا الصعيد أكثر تأثيراً من مجرد رفع شعارات الوحدة والتقارب، والتنظير الفكري للوحدة الوطنية.

جاء ذلك خلال استقباله لرئيس مجلس إدارة جمعية الهملة بمملكة البحرين الشقيقة الأستاذ جعفر أحمد مبارك، عصر يوم الجمعة 16 شعبان 1438هـ الموافق 12 مايو 2017م.

حيث عرض لسماحة الشيخ الصفار تجربة الجمعية في إقامة مهرجان الزواج الجماعي المشترك، الذي شارك في نسخته العاشرة هذا العام 2017م ثمانين شاباً وشابة من الشيعة والسنة في مملكة البحرين على ملعب نادي التضامن في قرية الهملة.

وكما جاء في افتتاحية نشرة للجمعية حوت مشاهد من المهرجان وصور العرسان: (إن مبدأ الشراكة والتعاون بين جميع مؤسسات المجتمع، هو مبدأ نحرص على ترسيخه وتعزيزه، فطالما مددنا يد التعاون والتشارك من أجل عون ورفاه وسعادة المجتمع، وسنظل ندعو بل ونؤكد على استمرار ذلك في مجالات وآفاق أخرى، وحتماً سيعود ذلك بالنفع على الجميع، وهو هدف رفيع يتطلع إليه كل العاملين والمتطوعين والمشتغلين في هذا المجال).

وقد أبدى الشيخ الصفار تقديره الكبير لهذه المبادرة الطيبة خاصة وأنها تأتي في وقت اشتدت فيه فتن الطائفية، وأصبح شبح الانقسام خطرًا يهدد مختلف مجتمعات المنطقة.

ودعا الشيخ الصفار إلى تعميم هذه التجربة في مختلف المناطق، وفي شتى مجالات العمل الخيري والاجتماعي الذي يجب أن يكون ذا توجه إنساني ووطني يتجاوز الحواجز والانتماءات.

بدوره شكر الأستاذ جعفر مبارك حفاوة الشيخ الصفار واستقباله ودعاه لحضور المهرجان القادم إن شاء الله.

جمعية الهملة الثقافية الخيرية 1