استقبل لجنة الامام الحسن بالقطيف

الشيخ الصفار: نحتاج لغةً معاصرةً لعرض القضية الحسينية

حثّ سماحة الشيخ حسن الصفار على استخدام لغة معاصرة لبيان قضية الإمام الحسين تناسب هذا العصر، ومتطلباته.

وأبان سماحته أن المنبر الحسيني مصدر من مصادر التعريف بالقضية الحسينية، مؤكدًا أن المسرح اليوم يمكن أن يؤدي نفس الدور، لما لهذه الفنون من لغة يفهمها ويتأثر بها ابناء الجيل الجديد.

وأضاف: إن للمسرح والسينما وباقي الفنون تأثيرًا على الشباب، وعلينا استغلالها لمخاطبتهم باللغة التي يتفاعلون معها، ويستجيبون لها.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ الصفار للجنة الإمام الحسن بالقطيف في مكتبه مساء يوم الخميس ليلة الجمعة 7 ربيع الآخر 1438هـ الموافق 5 يناير 2017م.

وأوضح سماحته أنه توسّم في وجوه أعضاء اللجنة الخير والنجاح من بداية انطلاقهم، آملًا للجنة مستقبلا زاهراً.

وأبان سماحته أن المقارن بين الوضع اليوم وما كان عليه المجتمع قبل ثلاثة عقود يجد الفرق الشاسع من مستوى النشاط والعطاء في مختلف المجالات.

وأضاف: يمتلك أبناء مجتمعنا طاقات وكفاءات لا تحتاج إلا لفتح المجال أمامها لتنطلق وتعمل من أجل التقدم والارتقاء.استقبال لجنة الامام الحسن

وقال الشيخ الصفار إن هذه الكفاءات والطاقات تحتاج إلى تشجيع ودعم من الجميع.

واستشهد سماحته بما تقدمه لجنة الامام الحسن من أعمال إبداعية متطورة، مشيداً بمسرحية (مهر الشيطان) وما سبقه من أعمال متميزة.

وأبان سماحته أن الجهد المبذول في هذا العمل وأشباهه ينبئ عما يملكه أبناء مجتمعنا من كفاءة وتميز.

وعن عدد الحضور وتكرار العروض قال سماحته: إن تفاعل المجتمع مع ما تقدمه اللجنة دليل نجاحها وإبداعها، مطالبًا اللجنة بالاستمرار والتطوير.

وطالب الشيخ الصفار المجتمع أن يأخذ دوره أكثر في دعم مثل هذه الأعمال وهذه الكفاءات كما يتم الاهتمام بباقي الأعمال الدينية والاجتماعية.

وفي الختام تمنى سماحته قيام مؤسسات تحمل هم إيصال المفاهيم الدينية والأخلاقية بلغة معاصرة مؤثرة.

هذا وقد تحدث أيمن التاروتي عن اللجنة مبيناً بعض جوانب تاريخها و ما أنتجته من أعمال على مدى السنوات الماضية. ثم قُدّم درعاً تذكارياً باسم اللجنة للشيخ الصفار تقديراً لدعمه للجنة ورعايته لها من بداية تأسيسها.

استقبال لجنة الامام الحسناستقبال لجنة الامام الحسن

استقبال لجنة الامام الحسناستقبال لجنة الامام الحسن