صفوى.. «واعتصموا» تجمع 16 مؤسسة اجتماعية في ملتقى العمل الاجتماعي

جهينة الإخبارية محمد التركي، تصوير: هشام الأحمد - صفوى

افتتح مساء أمس الأربعاء ملتقى العمل الإجتماعي الموحد والذي تشرف عليه وتنظمه لجنة «واعتصموا» بمشاركة 16 مؤسسة اجتماعية رسمية وأهلية وذلك في جامع الكوثر بصفوى.

وبدأ حفل الافتتاح بآيات من القرآن الكريم رتّلها أحد فرسان لجنة تراتيل الفجر الشبل محمد هاشم الشرفا، بعدها كلمة اللجنة المنظمة وهي عبارة عن روبرتاج توثيقي لفعاليات اللجنة ورسالتها.

جاءت بعد ذلك كلمة الجهات المشاركة القاها بالنيابة عنهم عضو مركز البيت السعيد بصفوى المهندس عادل الأحمد، موضحاً رغبة الجهات المشاركة بالتعريف بنشاطها، والتواصل مع الشريحة المستفيدة من خدماتها، والوصول لحالة من التكامل بينها بما يؤثر من ناحية الرقي بالعمل المنجز.

بعد ذلك شارك الشبل الواعد أحمد سعيد ارهين بقصيدة تتغنى بصفوى لاقت استحسان الحضور.

بعدها.. قدّم عريف حفل الملتقى وعضو اللجنة المنظمة أحمد شرف السادة كلمة الحفل الرئيسية وكانت لسماحة الشيخ حسن الصفار والذي سلط الضوء في كلمته على العمل الاجتماعي وضرورة التعاون في إطاره رغم الاختلافات في تشخيص بعض المواضيع.

وتسائل الشيخ الصفار في كلمته «كيف لغير المسلمين وبالرغم من اختلافاتهم وتبايناتهم يلتقون على المشتركات في الوقت الذي يجب أن نكون نحن المسلمون أولى بالتمسك بتعاليم الدين نحو الاعتصام والتوحد والتكامل في العمل الاجتماعي».

وأشاد سماحته بفكرة اللجنة المنظمة في جمع مختلف المؤسسات تحت سقف واحد، داعياً الجميع للالتفاف حول بعضهم البعض وأن يلتمسوا لبعضهم العذر في جميع مواطن الاختلاف.

بعدها.. أعلن رئيس لجنة «واعتصموا» حسين علي الداوود افتتاح الملتقى، داعياً الجميع للتجول بين أركان الجهات المشاركة والتعرف على أنشطتهم.

لجنة واعتصموالجنة واعتصموا

لجنة واعتصموالجنة واعتصموا