القطيف.. سيدات وفتيات نادي «خطوة واعدة» في زيارة للشيخ الصفار

جهينة الإخبارية فرات آل خليف

زارت 33 فتاة وسيدة مكتب الشيخ حسن الصفار صباح اليوم ضمن فعاليات البرنامج الاسبوعي لنادي خطوة واعدة للفتيات بالقطيف.

وبدأت الجلسة مع مديرة نادي خطوة واعدة افتخار آل دهنيم بالتحدث عن النادي واهم الإنجازات الجديدة والتطورات المصاحبة لتنفيذ خطة الموسم لهذا العام، والتي كان من أهمها افتتاح فرع نادي خطوة واعدة للفتيات بمنطقة الأحساء والذي سوف يشارك في تنفيد ملتقى موحد مع النادي بالقطيف عند انتهاء البرنامجين، بالاضافة الى فوز النادي بجائزة أفضل مشروع اجتماعي منجز في المنطقة في مسابقة رسالة للفرق التطوعية.

من جهته أبدى الشيخ الصفار سعادته وسروره بتواجد مثل هذا الصرح التربوي الواعد حسب تعبيره في المنطقة والذي واكب نشاطه منذ بداية مواسمه الاولى، متأملاً بأن يصبح النادي نموذجاً يقتدى به ويأخذ بحذوه وتنفيذه في كل مدينة في المنطقة بسبب أهمية الأهداف التي يمثلها والتي تخدم الفتاة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

وتحدث الشيخ عن المراحل التعليمية والحياتية التي يمر بها الانسان مؤكداً على أهمية العمل في كل مرحلة من اجل الوصول الى النجاح في المراحل التي تليها، والتي قد ينسى الانسان دور كلاً منها في بناء مستقبله اما بسبب استهلاكه لطاقاته او التخاذل عن السعي وراء أهدافه او بسبب الكسل وعدم الرغبة في مواجهة الصعوبات.

وذكر الشيخ الصفار أهمية تأسيس شخصية الانسان والتي تبدأ منذ مرحلة الطفولة تتلوها مرحلة المراهقة والشباب.

وأكد على أهمية تهذيب وكبح جماح الرغبات وعدم الانقياد وراءها في اي مرحلة لانه اذا اطلق لها العنان قد تدمر المراحل القادمة في حياته والتي سوف تؤثر بالتالي في ابعاد شخصيته العقلية والجسمية والروحية بجميع جوانبهم.

اختتم الشيخ الجلسة بذكر بعض التوصيات المتعلقة في نمو النادي وشدد على اهمية السعي في تشجيع جيل الشباب وحثهم على تسخير طاقاتهم في خدمة المجتمع وتقديم افضل مالديهم لرفع مستوى ابناء المنطقة والوطن.