الشيخ الصفار: مسؤولية الاندية الرياضية استيعاب الشباب وبناء كفاءاتهم

مكتب الشيخ حسن الصفار

دعا سماحة الشيخ حسن الصفار إلى تفعيل الجانب الثقافي والاجتماعي في أنشطة الأندية الرياضية، مؤكداً ضرورة الانفتاح على هذه المؤسسة الشبابية، وتشجيعها على استيعاب أبناء المجتمع لحمايتهم من التوجهات المنحرفة، ولتنمية كفاءاتهم وطاقاتهم في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال حفل إدارة نادي الخليج مساء السبت 28 رمضان 1435هـ الموافق 26 يوليو 2014م بفرق النادي المتفوقة، وذلك في مقر النادي بسيهات.الشيخ يلقي في نادي الخليج

وأبان سماحته أن الأندية الرياضية في مجتمعنا هي الإطار المناسب لملء هذا الفراغ في أوساط الشباب، حيث يصبح النادي كيانا ينتمون إليه، وإطاراً يجتمعون ويتلاقون في فنائه، ومن خلاله يمكن لطاقاتهم ومواهبهم ان تظهر وتتجلى، وأن تتوفر لهم مختلف البرامج الترفيهية والتدريبية، للتأهيل والإعداد الاجتماعي.

وتابع: لم يعد النادي مجرد ساحة للرياضة، وحفظ اللياقة الجسمية، وتقوية العضلات فقط، بل أصبح مؤسسة شبابية اجتماعية متعددة الأبعاد، يمكن أن تسهم في إعداد جيل المستقبل، وتأهيلهم للنجاح والتقدم. حيث تتسع مهامه ووظائفه للنواحي العلمية والتربوية والدينية والاجتماعية.

جدير بالذكر أن سماحة الشيخ الصفار وانطلاقا من دعمه للحركة الرياضية ألف ونشر كتاباً تحت عنوان ( النادي الرياضي والمجتمع ) طبع عام 1425هـ، وقد تحدث فيه عن أهمية الرياضة وأهدافها، والنظرة الدينية والاجتماعية لها، وأشار فيه إلى دور المجتمع تجاه الأندية الرياضية، وكذلك إلى الدور المطلوب من إدارة النادي.

كما أن للشيخ الصفار تواصلا مستمراً مع إدارات الأندية الرياضية ويستقبل أعضاءها في مختلف المناسبات.