الحمزة: الشيخ الصفار يعي أضرار النزاعات على امن الوطن

مكتب الشيخ حسن الصفار

قال الباحث والكاتب محمد حمزة إن الشيخ حسن الصفار يعي جيدًا مدى أضرار النزاعات والخلافات على أمن الوطن ومصلحة المواطنين، وأنه يولي مسألة الوحدة اهتمامًا كبيرًا.

وأضاف في مقال له بجريدة مكة المكرمة بتاريخ 17 جمادى الثانية 1435 - 17 أبريل 2014 العدد 95 : لذلك فإنه ينطلق في العمل على هذا الصعيد من تركيز جهده على "تأكيد ثقافة الوحدة وضرورتها وتأصيل أخلاقياتها"، و" التواصل الاجتماعي بالمبادرة إلى زيارة العلماء وذوي الرأي والتأثير".

وأبان في مقاله الذي حمل عنوان: "الشراكة الوطنية.. تعايش أم تصادم!" بأن الشيخ الصفار يؤكد باستمرار أهمية (الشراكة الوطنية) بين أبناء الوطن الواحد وتكرر مراراً دعوته لمبادرات لتعزيز الوحدة الوطنية."

وأشار الباحث الحمزة إلى أن الشيخ الصفار "يولي مسألة الوحدة اهتماماً كبيرًا في خطابه"

وعدّ الشيخ الصفار من "دعاة تعزيز الوحدة الوطنية على قاعدة الولاء لمطلقات الإسلام وقواعده العامة" وينادي "بتجاوز الاختلافات الجزئية".

وأن سماحته "يعي جيدًا مدى أضرار النزاعات والخلافات على أمن الوطن ومصلحة المواطنين".

وأشار إلى أن تلك الأفكار هي ما تدور عليه أطروحات الأستاذ محمد محفوظ في إصداراته ولقاءاته وهو من مثقفي محافظة القطيف، وكذا الشيخ عبدالله اليوسف الذي يتحدث عن "الانفتاح على الفكر الآخر والتسامح تجاه الأفكار الأخرى"  وأنه "سيقضي على حالات التشنج والانفعال ويقلل من وجود أرضية لنمو فكر الإرهاب والكراهية والحقد في المجتمع".

لقراءة المقال بجريدة مكة:

الشراكة الوطنية تعايش أم تصادم