إجازة رواية للفاضل الدكتور السيد سلمان هادي آل طعمة

الحمد للّه الذي أنعم علينا بنعمة الإسلام، ومنّ علينا بأن جعلنا من أمة أفضل رسله وخاتم أنبيائه العظام، وهدانا لولاية أهل البيت الطاهرين الكرام، على نبينا محمد وعليهم أفضل الصلاة والسلام.

وبعد:

فإن من مظاهر عناية الأمة بتراثها الديني وبالنصوص الواردة عن النبي الأعظم وعن الأئمة الهداة اهتمام علماء الإسلام بأسانيد الرواية والنقل، لحفظ ذلك التراث القيّم من الضياع والدسّ والتحريف، ولضمان وصوله إلى الأجيال اللاحقة من أبناء الأمة.

لذلك تعارف العلماء والمحدثون في مختلف القرون، على تحصيل إجازات الرواية عن المشايخ والرواة، لينتظموا في سلكهم، وليتبركوا بالاتصال بهم.

وكان من فضل اللّه تعالى عليّ أن أكرمني بثقة عدد من مراجع الدين وأعلام الأمة، فأجازوني بالرواية عنهم، ما صحت لهم روايته، من الكتب المعتبرة بالأسانيد الشريفة.

وحيث قد استجازني فضيلة الأديب العارف الدكتور السيد سلمان نجل السيد هادي آل طعمة حفظه اللّه، الذي هو من مفاخر هذا الزمان، وممن حباه اللّه بطهارة النفس وحسن الخلق، وعمق الإخلاص والولاء، وقد أثرى المكتبة العلمية والأدبية بمؤلفاته الرائعة القيمة، زاده اللّه توفيقًا ونجاحًا، لذلك فقد أجزته أن يروي عني كل ما أجازني مشايخي وأساتذتي العظام روايته، موصيًا له بما أوصوني به من التزام التقوى ورعاية الاحتياط، والتفاني في خدمة العلم والدين، راجيًا أن لا ينساني من صالح دعواته تحت قبة سيد الشهداء وفي مظان إجابة الدعاء، كما لا أنساه إن شاء اللّه.

والحمد للّه ربّ العالمين وصلى اللّه على نبينا محمد وآله الطاهرين.

حسن بن موسى بن الشيخ رضي الصفار
القطيف                     
11 ذوالقعدة 1429            
9 نوفمبر 2008م             

- هو السيد سلمان بن السيد هادي آل طعمة من آل فائز الموسوي الحائري 0 ولد في كربلاء سنة 1935 م الموافق ليوم 13 ذي القعدة 1353هـــ.

- ينحدر من أسرة علوية عريقة تُعرف بالسادة آل طعمة المتفرّعة من قبيلة آل فائز العلوية، وهي من أقدم القبائل العربية التي سكنت كربلاء في منتصف القرن الثالث الهجري.