تعزية بوفاة العلامة الشيخ عبد اللطيف الشبيب رحمه الله

الشيخ حسن الصفار *

وبشر الصابرین

ننعى الى ابناء شعبنا العزيز ولكافة الأوساط الدينية والعلمية وفاة العالم الفاضل سماحة العلامة الشيخ عبد اللطيف الشبيب والذي التحق بالرفيق الأعلى صباح هذا اليوم الثلاثاء 25/4/1422هـ الموافق 17/7/2001م وشيعته الجماهير المؤمنة عصراً ودفن في مقبرة قريته (ام الحمام) احدى قرى مدينة القطيف.

وتعتبر وفاته خسارة فادحة فهو في ريعان شبابه وربيع عطائه العلمي والاجتماعي فعمره لم يتجاوز الثامنة والثلاثين سنة حيث ولد بتاريخ 13/5/1384هـ من عائلة مؤمنة عريقة اشتهرت بحبها للعلم والادب وبرز منها عدد من الخطباء والشعراء المبدعين والشاعرات المتميزات.
هاجر لطلب العلم سنة 1400هـ وهو في السادسة عشر من عمره حيث تلقى علومه ومعارفه في الحوزات العلمية في ايران وسوريا واصبح من الفضلاء البارزين في تدريس السطوح العالية في الحوزة العلمية الزينبية وبعد عودته الى البلاد اصبح ركناً اساسياً في الحوزة العلمية في القطيف.

واضافة الى ذلك تصدى لمهام التوجيه الديني في بلدته ام الحمام حيث كان يؤم الجماعة ويلقي المحاضرات ويقدم البحوث والكتابات العلمية والفكرية ويدير حلقات الدروس ويرعى مختلف الانشطة الثقافية والاجتماعية.

واذ نفقده اليوم والساحة في امسّ الحاجة لعطائه ونشاطه فإننا نسلّم الامر لله تعالى ونطمئن بقدره وقضائه سائلين المولى عز وجل للفقيد الغالي واسع الرحمة والمغفرة وأن يحشره مع اوليائه الصالحين كما نتقدم باحر التعازي لمراجعنا العظام وعلمائنا الاعلام ولاسرته الكريمة وجميع ابناء بلدته ام الحمام الطيبين ولكافة الاوساط العلمية والدينية حفظ الله الجميع من كل مكروه .


و﴿ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ ﴾


حسن الصفار
25/4/1422هـ